مراجعة وتقييم Thymesia – شبيهة العاب السولز؟

by YazanTube
0 comment

Dark Souls هي بلا شك واحدة من أكثر الالعاب شهرة في العقد الماضي. والتي كان لها تأثير لظهور العديد من الألعاب المذهلة، مثل Nioh و Hollow Knight و Blasphemous و The Surge وغيرها. من الصعب قياس حجم العمل الذي قامت به “فروم سوفتوير” و  “ميازاكي” على مدار العقد الماضي، ولكن يمكننا الحصول على فكرة لما وصلت له “الدن رينج” من نجاح.

اعتمدت Thymesia على الكثير من هذه الالعاب لمحاولة إنشاء تجربة مشابهة لألعاب الاستوديو الياباني.

لذلك وعلى الرغم من أن العديد من الألعاب الممتازة مستوحاة من عمل “فروم سوفتوير”، يمكننا القول أن القليل من هذه الألعاب قد نجحت في هذه المهمة. وعلى الرغم من أن توجه الألعاب المستقلة “سولز لايك” أو الألعاب التي لا تتمتع بجودة “العنواين الأصلية”، تبرز بعض الألعاب النادرة التي تمكنت من تقديم تجربة جيدة ضمن هذا النوع، أو حتى إعادة تطويرها بطريقة ما. Thymesia هي تلك اللعبة ، وهي مستوحاة كثيرًا من ألعاب “فروم سوفتوير” التي تمكنت من مطابقة ألعابها نوعاً ما.

وإذا كنت لاعبًا يحب التغلب على الزعماء الذين تبدو هزيمتهم مستحيلة، أكمل معي قراءة هذه المراجعة، لأنني أعتقد أن Thymesia مناسبة لك.

القصة

Thymesia هي لعبة أكشن مغامرات مع عناصر RPG ، من نوع “سولز لايك”، تم تطوير اللعبة بواسطة OverBorder Studios ,والناشر Team17. تم إصدار اللعبة لأجهزة الحاسب الشخصي، و نينتيندو ، و Xbox Series X | S ، و PlayStation 5 بتاريخ 18 اغسطس 2022.
قصة اللعبة في عالم دمره وباء تسبب بقتل الآلاف من الناس، ولكن كانت هناك مملكة تسمى هيرميس كانت معروفة بالتلاعب بالأمراض والأوبئة وتحويلها إلى ترياق، عرفت هذه المملكة كيفية التلاعب بالطاعون.

يتولى بطل القصة اسمه Corvus، وهو كيميائي محارب ينطلق للتعامل مع الشرور التي ابتلى بها العالم, هذه هي مقدمة اللعبة. من هنا فصاعدًا ستروي اللعبة الفصة من خلال مستندات مختلفة متناثرة حول خريطة العالم وحوارات مع الشخصيات. من هنا ترى تشابه أو إلهامًا واضحًا من Bloodborne.

بالإضافة إلى جمال اللعبة الفريد تمامًا، حيث يمزج بين الصور الفيكتورية والقوطية للعبة FromSoftware، مع الأعداء والبيئات من العصور الوسطى. ينتهي الأمر بتوليد عالم خيالي لا يمكننا تحديد الفترة التاريخية التي تحدث بها احداث اللعبة، مما يجلب هوية فنية مذهلة.

عن اللعبة

قبل أن نشرح أسلوب القتال وتفاصيله، دعونا نفهم قليلاً عن كيفية عمل اللعبة نفسها. اللعبة بسيطة للغاية وتذكرنا كثيرًا بالألعاب الأكثر تقليدية من نوع سولز لايك. أثناء اللعب ستستكشف المراحل الخطية لاكتشاف الاختصارات والمسارات المترابطة بينما تحاول ألا تموت.

يوجد 4 خرائط كبيرة ، تحتوي على العديد من المسارات والأسرار المخفية وفي نهاية كل منها يوجد زعيم رئيسي. يمكن الرجوع إلى هذه الخرائط مرة أخرى للقيام بمهام جانبية ذات أهداف مختلفة ، مثل العثور على عنصر معين أو قتال المزيد من الأعداء. في كل مرة تعيد المهمة يتغيير تخطيط المرحلة بجلب أعداء جدد ، وإعادة تموضع آخرين ، ومسارات جديدة وعناصر جديدة. لذا من المفيد العودة في نفس المهمة لاكتساب المزيد من الموارد لجعل اللعب أسهل.

خلال رحلتك ستجد العديد من المستندات التي تروي المزيد عن عالم اللعبة ، وهي مثيرة للاهتمام للغاية, ولكن مع كثرتها في النهاية يصبح الأمر متعبًا لقراءة الكثير من النصوص.

لاحقاً عند تقدمك في اللعبة ستتعرف على شجرة المهارات. في Thymesia لديك نظام أرواح، حيث يجب عليك إنفاق هذه الموارد لشراء العناصر وتطوير شخصيتك. وهو نظام مبسط للغاية، حيث لا يوجد لديك سوى ثلاث إحصائيات للتطور ، وهي القوة والحيوية والطاعون ، والتي تؤثر على التوالي على قوة سيفك وصحتك. الطاعون (نظام سأشرحه لاحقًا) ).

بعد رفع مستواك في اللعبة ستتلقى “نقاط موهبة”. هذه النقاط هي طريقتك الرئيسية للترقية والتقدم في اللعبة، وهي تعمل على فتح قدرات جديدة لـ Corvus. تؤثر هذه القدرات بشكل كبير على طريقة اللعب وأسلوب اللعب الخاص بك. على سبيل المثال ، يمكنك إنفاق هذه النقاط في شجرة مهارات الباري لتحسين استخدام هذه المهارة.

يوجد أيضاً العديد من أشجار المهارات التي يمكنك من خلالها استخدام نقاط المواهب هذه ، وتركز كل شجرة من هذه الأشجار على أجزاء مختلفة من أساليب القتال.

في Dark Souls هناك عنصر مهم للغاية وهو Estus Flask. هذا العنصر يستخدم للشفاء بعد معركة قاسية مع أحد الزعماء، هذا العنصر اصبح متوارثاً في كل لعبة تقريبًا مستوحاة من العاب السولز، ولا يختلف الأمر مع Thymesia.

ولكن قرر المطورون هنا التعامل مع هذا النظام بطريقة مختلفة جدًا ومبتكرة بإختصار تحصل على عنصر يسمى “الموارد الكيميائية” ، عندما تهزم الزعماء، هذه العناصر مخصصة لترقية القوارير الخاصة بك ، ولكن يجب عليك اختيار ما إذا كنت تريد زيادة الكمية أو الفعالية أو وضع معدل.

المعدلات هي عناصر خاصة موجودة في العالم تعطي تأثيرات مختلفة للقوارير الخاصة بك ، مثل المزيد من الشفاء ، أو زيادة الهجوم أو الدفاع ، إلخ. بالإضافة إلى أنك ستفتح أنواع أخرى من القوارير التي تقوم بأشياء مختلفة ، لذا فالأمر متروك لك لاختيار أفضل ما يناسب أسلوب لعبك.

أسلوب القتال

“سيكيرو شادو توايس” هي بلا شك مصدر إلهام للقتال هنا. الذي يتميز بالسرعة والرشاقة والتركيز الشديد على الصد “الباري” ، و كل هذا يمكن تخصيصه من خلال نقاط المهارة المذكورة أعلاه.

تمامًا كما هو الحال في Sekiro ، يمتلك جميع الأعداء شريطين صحة، وهما شريط الصحة العادي والشريط الأخضر الذي يمثل الجروح. لهزيمة العدو يجب أن ينتهي بك الأمر مع الشريط الأخضر بدلاً من صحته ، لكنك تفتح هذه الجروح فقط بضرب العدو بشكل طبيعي بسيفك، حيث تؤثر الهجمات العادية على الصحة، وتؤثر هجمات المخالب على الجروح. ومع ذلك تذكر أنك إذا استغرقت وقتًا طويلاً لمهاجمة العدو، فسوف تلتئم جروحه، مما يؤدي إلى استرداد شريط الصحة الثانوي بالكامل.

قد يبدو الأمر معقدًا، ولكن باختصار سيكون لديك هجمات عادية وهجمات مخالب تؤثر على الصحة والجرح على التوالي، ولقتل عدو يجب عليك إنهاء شريط الجرح. يمكنك إنشاء نسخة من سلاح العدو لاستخدامه مرة واحدة ضدهم، وتسمى هذه أسلحة الطاعون.

لا تؤثر أسلحة الطاعون بالضرورة على جروح العدو ، فهي تعتمد على السلاح الذي تسرقه. على سبيل المثال ، يؤثر الرمح على صحة العدو أكثر ويصيب القوس والسهم جروح العدو أكثر. لذا فإن معرفة كيفية إدارة أسلحة الطاعون التي تريد امتلاكها معك لمواجهة الأنواع المختلفة من الوحوش في اللعبة. ومع ذلك فإن الأعداء لديهم فرصة لإسقاط شظايا من هذه الأسلحة التي تسمح لك بشراء نسخة لا نهائية من السلاح وحتى تحسينه.

لاستخدام أسلحة الطاعون هذه ستستخدم شريط الطاعون، والذي يعمل لاستخدام مهارات الشخصية والأسلحة الخاصة ، ولاستعادة هذا المورد ، سيتعين عليك مهاجمة جروح الأعداء باستخدام مخلب الغراب. لذا فإن إدارة كل هذه الموارد أثناء محاولة مهاجمة الشريطين الصحيين للعدو يجعل المعركة ممتعة.

من الواضح أن الأعداء في اللعبة لن يقفوا ساكنين أثناء مهاجمة جروحهم ، وهذا يجلب المزيد من الديناميكيات للعبة ، بالإضافة إلى مهاجمتك بشكل طبيعي ، يمكن للأعداء القيام بنوع من الهجوم الثقيل الذي يضيء باللون الأخضر ولا يمكن صده أو تفاديه مما يجبرك على مراوغة العدو أو رمي ريشة عليه. الريش في Thymesia عبارة عن سكاكين تُستخدم للهجوم المضاد للهجمات الثقيلة لترك درع العدو مفتوحًا لمزيد من الهجمات ، ولكن لديك عددًا محدودًا منها يجبرك على إدارة هذا المورد جيدًا ومعرفة مع من ومتى تستخدمها.

بعض الأعداء لديهم أيضًا “هجوم قاتل” ، والذي يضيء باللون الأحمر ولا يمكن إيقافه ، مما يجبرك على مراوغتهم ، ولكن هذه الهجمات نادرة.

هل تستحق الشراء؟

تعتبر Thymesia جيدة، حاولت أن تجلب عناصر من العاب السولز المختلفة. قد يسعد بها معجبو Sekiro Shadows Die Twice.

اللعبة ليست بتلك الصعوبة التي عُرفت عنها، إلا أنك تحتاج تحديد اسلوب لعبك وتطوير مهاراتك. تم تطويرها بواسطة استوديو صغير موهوب للغاية، والذي تمكن من إنشاء تجربة مختلفة وفريدة من نوعها ضمن هذا النوع المشبع.

اللعبة قادمة على أجهزة الحاسب الشخصي، و نينتيندو ، و Xbox Series X | S ، و PlayStation 5 بتاريخ 18 اغسطس 2022.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

التختيم بالكامل


You may also like

Leave a Comment